الأحد، 17 نوفمبر 2013

حقيقة سماع آرمسترونغ للآذان وهو على سطح القمر

الادعاء: نيل آرمسترونغ سمع الآذان وهو على القمر

حقيقة الادعاء: الكلام خاطئ


 
التفاصيل:

نيل آرمسترونغ أول إنسان مشى فوق سطح القمر منذ بدء الخليقة.. وكان مجرد هبوطه (في يوليو1969) تتويجاً للعلم والمعرفة ونهاية لتنافس تقني انتصرت فيه أمريكا على روسيا التي بدأت التحدي بإطلاق أول قمر اصطناعي عام 1957!

وبدل أن يكون هذا الانجاز عبرة للعرب والمسلمين - ويتبنون المنهج العلمي والتجريبي في نهضتهم - اختلقوا أكذوبة كبيرة دارت حوله لم يصدقها غيرهم.. اختلقوا تقارير صحفية تفيد بأن آرمسترونغ حين هبط على سطح القمر سمع صوت الأذان يصعد من الأرض الى السماء. وفي البداية - كما تقول الرواية - ظنه نوعا من الهلوسة الفضائية ولكنه أدرك وجود مؤامرة حين طلبت منه ناسا التكتم على الموضوع.

وفي العام التالي زار القاهرة فسمع أذان الأزهر لأول مرة فسأل مرافقه: ما هذا الصوت؟ فقال له: هذه دعوة الصلاة لدى المسلمين، فقال: أشهد أنني سمعته فوق سطح القمر فأعلن إسلامه الأمر الذي لم يرق لزوجته فطلبت منه الطلاق!!

وما ذكّرني اليوم بهذه القصة هو عثوري على مقال قديم للصحفي اللبناني المعروف "شوقي رافع" يقول فيه (بعد تكرار القصة السابقة):

".. وهذه القصة نشرتها لأول مرة صحيفة ماليزية ثم نقلتها عنها صحف عربية كثيرة.. وذات يوم اتصل بي رئيس إحدى الصحف - وكنت حينها في واشنطن - وطلب مني إجراء حوار موسع مع أرمسترونغ بخصوص هذه الحادثة. وهكذا اتصلت بمدير مكتبه لتحديد موعد معه غير أنه اعتذر بسبب كثرة مشاغله. وعوضا عن ذلك عرض علي بعث الأسئلة التي أريدها كي يجيب عنها مستر آرمسترونغ. وهكذا كتبت 32 سؤالا لم أوفر فيها سؤاله حتى عن إسلامه وعلاقته بزوجته بعد أن غير دينه، وإن كان يفكر في الاستقرار بمصر كما ذكرت الصحف.. وعوضا عن استلامي ملزمة ضخمة من الأجوبة الساخنة وصلتني رسالة قصيرة يقول فيها آرمسترونغ:

أشكرك على الأسئلة الواردة في رسالتك ولكنني لسوء الحظ أعجز عن الاجابة عنها لأنه ليس لها أساس من الصحة.. فالتقارير التي تشير الى إسلامي ظهرت كشائعات أثناء زيارتي لماليزيا. فأنا لم أعتنق الاسلام ولم أسمع صوت الأذان على القمر، ولم أزر مصر في حياتي كلها وأعتذر عن الازعاج الذي سببته لكم صحافة تفتقر الى المصداقية"..

- ويكمل شوقي رافع حديثه قائلا:

"وهكذا لم يكن مني سوى إرسال رد آرمسترونغ كما هو الى رئيس التحرير ولكنه لم يظهر في الصحيفة طوال اسبوعين.. وحين اتصلت لأسأل لماذا لم ينشر الرد وأن من حق آرمسترونغ نشره في الصحيفة، أجابني رئيس التحرير: يا أستاذ رافع لو نشرنا الرد لقامت علينا القيامة وسيعتبر الكثيرون أننا رددناه عن إسلامه".

- انتهى كلامه الذي نشره في مجلة العربي الكويتية (عدد أغسطس 1993) مرفقا معه صورة ضوئية واضحة لرسالة آرمسترونغ (صفحة 65)!!

وقد تكون الحكاية قديمة ولكنها بدون شك "مخضرمة" وتكررت لاحقا بأشكال وصيغ مشابهة - بدءاً من وجود مكة في مركز الكون، وانتهاء باكتشاف إشعاع ليزر ينطلق من الكعبة نحو السماء..

والمضحك المبكي أن من يفبرك هذه الادعاءات - تحت مسمى الإعجاز - يكون في الغالب جاهلا بأبسط قواعد العلوم والرياضيات.. فسماع الأذان على سطح القمر مستحيل فيزيائياً كون الصوت لا ينتقل في الفضاء (لعدم وجود هواء). أما التهرب من هذه الحقيقة العلمية بحجة أنها "معجزة" أو "كرامة" خاصة فهذا (جهل مركب) كون المعجزات لا تحدث إلا للأنبياء، ومستر آرمسترونغ ليس أهلاً للكرامات!!

الحقيقة هي أن ادعاءات الإعجاز أكاذيب يختلقها العاجزون عن الإنجاز وتضر بسمعة الدين وترتد على المسلمين حين يتم نقضها لاحقا!!

ولكن.. ماذا تقول فيمن يختلق الشائعات، ثم يصدقها هو نفسه حين تعود إليه لاحقا عبر آلاف المصادر والشهادات؟!

فهد عامر الأحمدي (اضغط هنا)




إشاعة مماثلة:


الإشاعة: إسلام رائدة فضاء بسبب سماع الآذان على القمر

الرد على الإشاعة: يبدو أن جميع علماء ناسا سيسلمون! سونيتا ويليامز رائدة فضاء فعلا، وهي هندية الأصل، ولكنها لم تذهب إلى القمر أصلا! بل ذهبت إلى محطة الفضاء الدولية. وهي هندوسية تعبد إلاها في ديانتها اسمه غانيشا، وعندما صعدت إلى محطة الفضاء الدولية اصطحبت معها كتابا من ديانتها إضافة لتمثال لآلهتها! وقالت أن الذي يحفظها في رحلتها هو غانيشا! أما من الناحية العلمية فذبذبات الآذان لا تنتشر في الفضاء أصلا، فهي ذبذبات صوتيه لا يمكن أن تنتقل في الفراغ، إلا بمعجزة لنبي والله أعلم!"

نُقل هذا الكلام من المصدر التالي، والذي فيه تفصيل واستزادة لمن يرغب ويشاء
http://blog.icoproject.org/?p=1020






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

| مقطع مرئي |

اكتب عنوان بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا: